أزمة رواتب ورئيس الوزراء يسعى لتوفيرها : اسرائيل تجمّد تحويل اموال “المقاصة” للسلطة الفلسطينية

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:17 صباحًا
أزمة رواتب ورئيس الوزراء يسعى لتوفيرها : اسرائيل تجمّد تحويل اموال “المقاصة” للسلطة الفلسطينية
يبدو انّ توقيع الرئيس ابو مازن لدخول فلسطين محكمة الجنايات الدولية بعد موافقة القيادة الفلسطينية سبّب ازعاجاً كبيراً لاسرائيل , فقد أفادت مصادر مطلعة لدنيا الوطن انه ورغم عقد جلسة “المقاصة” الشهرية بين وزارة المالية الفلسطينية ونظيرتها الاسرائيلية الا انه لم يتم تحويل اموال المقاصة المقدرة بنصف مليار شيقل حتى اللحظة .
وتشير المصادر المطلعة ذاتها ان رواتب الموظفين ستتأخر عن موعدها رغم تأكيدات من رئيس الوزراء الفلسطيني بالعمل الجاد من قبل الحكومة لصرفها في موعدها .
واموال المقاصة الفلسطينية يتم تحويلها للسلطة الفلسطينية وفق اتفاقية “باريس الاقتصادية” .
وأكد وزير العمل مامون ابو شهلا على صفحته على الفيسبوك ان رواتب الموظفين ستتأخر الشهر الجاري بسبب احتجاز اسرائيل اموال المقاصة والضرائب حتى الان .
 وذكرت صحيفة “هآرتس” أن الاحتلال جمد تحويل نصف مليار شيكل من عائدات الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة بموجب اتفاق أوسلو، ونقلت عن مسؤول أمني قوله إن القرار اتخذ خلال الجلسة التي عقدها رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو يوم أمس لبحث سبل الرد على توقيع معاهدة روما.
وقال المسؤول إن «عائدات الضرائب لشهر كانون الأول(ديسمبر) الماضي كان يفترض أن تحوّل لسلطة يوم أمس الجمعة، لكن الحكومة الصهيونية قررت وقف التحويل في إطار الرد على الخطوة الفلسطينية.
وفي وقت سابق ألمحت الولايات المتحدة إلى أن انضمام السلطة إلى المحكمة الجنائية الدولية سيكون له تأثير على المساعدات التي تقدمها واشنطن .
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدلله يقوم بجولة خارجية الى المملكة العربية السعودية في محاولة لتوفير اموال للحكومة الفلسطينية للبدء بمشاريع اعادة اعمار قطاع غزة وكذلك محاولة لتوفير موازنات الحكومة التشغيلية والرواتب .

يمكنك مشاهدة هذا الخبر عبر تطبيق صدى الوطن

تحميل التطبيق من المتجر

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات