الرئيس: مستمرون في الذهاب لمجلس الأمن حتى يعترف بحقوقنا

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:17 صباحًا
الرئيس: مستمرون في الذهاب لمجلس الأمن حتى يعترف بحقوقنا

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ‘مستمرون في الذهاب إلى مجلس الأمن حتى يعترف بحقوقنا كاملة، ومصممون على الانضمام للهيئات الدولية رغم الضغوط. وأضاف سيادته خلال حفل افتتاح معرض ‘القدس في الذاكرة’، مساء اليوم الأحد، الذي نظمه مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، ومدير عام مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية (إرسيكا) خالد آرن، أننا متمسكون  بالسلام العادل والشامل الذي ينهي الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشريف.

وشدد الرئيس على أنه لا بديل عن فلسطين إلا فلسطين، ولا بديل عن القدس إلا القدس عاصمة فلسطين، وأنه لا سلام ولا أمن ولا استقرار بدون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وقال سيادته ‘نحن لم نفشل في مجلس الأمن، بل مجلس الأمن هو من فشل، لذلك قررنا الانضمام لكافة المواثيق الدولية وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية، ووقعنا على 20 ميثاقا للانضمام للهيئات الدولية، وسنستمر في ذلك’.

وأضاف الرئيس أن همنا الأول هو إعادة إعمار قطاع غزة، و سنستمر في مساعينا من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وحدة الأرض والشعب، ولن نتراجع ولن نتوقف.

وأثني سيادته على دعوة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي لكافة المسلمين لزيارة القدس والأقصى الشريف، واعتبار ذلك تأكيدا على أحقية الأمتين الإسلامية والعربية في المقدسات والقدس، داعيا إلى عدم الإصغاء للدعوات المضللة التي يطلقها البعض.

يمكنك مشاهدة هذا الخبر عبر تطبيق صدى الوطن

تحميل التطبيق من المتجر

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات