هنية: السلطة تأخذ من غزة شهريا أكثر من 70 مليون دولار كضرائب وعائدات

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:17 صباحًا
هنية: السلطة تأخذ من غزة شهريا أكثر من 70 مليون دولار كضرائب وعائدات

 أبدى إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس استغرابه من استمرار الأزمات في قطاع غزة بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وتابع هنية :” يأخذون من غزة شهريا أكثر من 70 مليون دولار ضرائب وعائدات وليس صحيحا ما يقال أنهم يصرفون 55% من خزينة السلطة على غزة”.

وتساءل هنية عقب أداء صلاة الجنازة على الطفلين عمرو وخالد الهبيل اللذان قضيا اثر حريق نشب في منزلهما في مخيم الشاطئ ما المبرر لبقاء القطاع في مأساة ومعاناة بعد تشكل حكومة توافق وبعد أن قدمنا هذا التنازل من اجل شعبنا وقضيتنا ومناجل القطاع على حد قوله.

وتساءل لماذا تبقى مشاكل غزة كما هي وعلى رأسها مشكلة الكهرباء والوقود والاعمار والمعابر والرواتب والمواطنين ؟

وقال:”أين المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية التي يتحملها الإخوة في رام الله وهم يرون أطفالنا يحرقون بسبب هذه المأساة والحصار والأزمات؟”

وتساءل لماذا لا يسمح بدخول احتياجات محطة الكهرباء؟، وقال:” نحن في سنوات الحصار بذلنا جهودا وتواصلنا مع القريب والبعيد حتى نخفف من معاناة شعبنا وكان البعض يرى أن الحصار سببه الحكومة والانقسام، وأنهينا الانقسام وتنازلنا عن الحكومة وقدمنا كل شي لماذا تبقى المعاناة”.

وقال :”هناك من يريد أن يرمي غزة في البحر للأسف ليس من أعداءنا لكن ما أبناء شعبنا”، مؤكدا أن حركته لن تسمح لأحد بأن يقتطع غزة من فلسطين.

يمكنك مشاهدة هذا الخبر عبر تطبيق صدى الوطن

تحميل التطبيق من المتجر

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات