إعتذر من المرضى وذوي الأسرى- حسين الشيخ يكشف تفاصيل الخلاف على إغلاق معبر”ايرز” ويحمل حماس المسؤولية

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:17 صباحًا
إعتذر من المرضى وذوي الأسرى- حسين الشيخ يكشف تفاصيل الخلاف على إغلاق معبر”ايرز” ويحمل حماس المسؤولية

حمل مسؤول هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ حركة حماس إغلاق معبر بيت حانون “إيرز”.
وأوضح في اتصال هاتفي مع “دنيا الوطن” أن الإتفاقات والتفاهمات التي جرت بين القيادة الفلسطينية وحركة حماس في القاهرة وغيرها ينص على ضرورة إزالة كافة النقاط على المعابر وخصوصا نقطة “4-4” التي تقع قبل معبر إيرز بمئات الأمتار ويسيطر عليها أمن غزة ,مؤكدا على أن الإتفاق كان يشمل نشر كل المسؤولين الفلسطينيين والموظفين التابعين لهيئة الشؤون المدنية على كافة المعابر الفلسطينية.

وكشف عن تفاصيل الخلاف الذي حدث مؤخرا بين الهيئة وحركة حماس مشيرا الى ان “حماس” أرسلت مندوبين الى نقطة “5-5” التي يعمل عليها موظفي هيئة الشؤون المدنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية ومن ثم وضعت نقطة في المكان.

وأضاف: “طالبنا حركة حماس بإخراج عناصرها وإزلة “الكرافان” ,ولكن حركة حماس رفضت ,بل أصرت على بقاء الكرافان ,مما دعا موظفي الشؤون المدنية الى الإنسحاب من نقطة “5-5”.

وشدد وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ على أن الهيئة لا تعمل تحت أوامر أي تنظيم ,ولن تقبل الشؤون المدنية بأن يكون موظفيها “جسر” للعبور , ولن تقبل بـ”ليّ الذراع” ,مشيرا الى أن موقف الهيئة واضحا وتم ابلاغه لجميع الأطراف التي تدخلت لحل الإشكالية وهو أن ترفع حماس “الكرافان” وتسحب موظفيها ,يعود خلال دقائق موظفي الشؤون المدنية لإستلام عملهم.

ولفت الشيخ الى أن الهيئة لم تقدم على أي إجراء برغم الخلافات القائمة  حرصا على مصالح المواطنين في قطاع غزة وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

ونوه الى أن الهيئة لازالت تبذل كل جهودها من أجل ادخال مواد ومستلزمات إعادة الإعمار الى قطاع غزة ليتمكن المواطنين من إعادة بناء وترميم منازلهم التي دمرت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وقال في ختام تصريحه: “أعتذر من كل المواطنين في قطاع غزة ,أعتذر من المرضى ,أعتذر من ذووي الأسرى الأبطال ,أعتذر من التجار ومن لهم مصالح لتعطل مصالحهم إزاء إغلاق معبر بيت حانون “إيرز” .محملا حركة حماس التعطيل,داعيا الجميع لأن يتحمل مسؤولياته الكاملة وتحييد المعابر عن الخلافات من اجل تسهييل مصالح المواطنين المختلفة في قطاع غزة.

وفي أول رد من غزة على اغلاق المعبر قال مدير هيئة المعابر والحدود في غزة ماهر ابو صبحة أن الهيئة وضعت “كرافان” عند نقطة “5-5” لحماية المواطنين من الشتاء.

وكان عدد من المواطنين من كافة فئات الشعب الفلسطيني تقدموا بمناشدات وشكاوى منذ صباح أمس عبر منبر “دنيا الوطن” مطالبين بفتح معبر ايرز من أجل سفر المرضى والتجار والطلاب .

يمكنك مشاهدة هذا الخبر عبر تطبيق صدى الوطن

تحميل التطبيق من المتجر

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات