“دولة الاسلام” تستند على أحاديث “ابن تيمية” وتتجاهل القرآن الكريم وأحاديث النبي !

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:17 صباحًا
“دولة الاسلام” تستند على أحاديث “ابن تيمية” وتتجاهل القرآن الكريم وأحاديث النبي !
أدت عملية إحراق تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميًا بــ”داعش” للطيار الأردني معاذ الكساسبة، إلى ردود فعل واسعة بين رجال الدين المسلمين والمحللين السياسيين، حيث ندد عدد كبير منهم بالواقعة، مؤكدين أنها تستند إلى فتاوى مجتزأة وهي بذلك اعتداء على الذين نُسبت الفتوى إليهم.

وهاجم الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، مدير قناة “العرب” الإخبارية، عملية إحراق الكساسبة وزعم منفذيها استنادها إلى أدلة دينية قائلا إن “فتوى مجتزأة لابن تيمية لا تبرر جرأة بعض الصبية على شيخ الإسلام، اجتزاء غرائب الفتوى من كتب التراث تشويه للدين وجهل”.

وتابع خاشقجي: الأكثر إيلامًا فيما فعلت داعش أنها فعلته باسم الإسلام.. أعوذ بالله منهم ومن فعلهم وفكرهم ومن كل يتعاطف معهم أو يبرر لهم.

في حين قال حسام محمد إن الفتوى المشار إليها “محددة بإطارها الزماني والمكاني فاستدلال داعش مكذوب والتطاول على شيخ الإسلام ادعاء وبهتان”.

من جانبه، انتقد الداعية السعودي المعروف، سلمان العودة، قتل الطيار الأردني بهذه الطريقة قائلا “التحريق جريمة نكراء يرفضها الشرع أيا تكن أسبابها، وهو مرفوض سواء وقع على فرد أو جماعة أو شعب. ولا يعذب بالنار إلا الله”.

أما علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يقوده المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين الداعي يوسف القرضاوي، علق بالقول “داعش قتلت الرهينة الياباني البوذي ذبحا وقتلت الأسير الأردني المسلم حرقا.. هم أقسى وأشد على المسلمين من قسوتهم على غير المسلمين!”.

وتابع القره داغي متسائلا “داعش تعدم الطيار الأردني حرقا وكأنهم يصورون فيلم أكشن.. عقلية سادية تستلذ بالدماء.. أين الإسلام وأخلاق الإسلام منهم”.

من جانبه أكد قاضي القضاة الأسبق سماحة الشيخ تيسير التميمي أنه لا يوجد في الاسلام حد القتل والاعدام بالحرق .

وأضاف في تصريح خاص لـ”دنيا الوطن”: أن الإسلام ينهي بشكل صريح وواضح عن القتل بالحرق ,لافتا الى أن النصوص الشرعية بهذا الخصوص واضحة ,وأن الإسلام لا علاقة له من قريب ولا من بعيد بالقتل بالحرق.

جاء تعقيب سماحة الشيخ التميمي ردا على ما أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا ,من خلال فيديو بثته المواقع المقربة من التنظيم على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشار الى ان ما تناقلته وسائل الإعلام من أن ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قام بقتل الطيار الأردني حرقا لهو جريمة ليست لها علاقة بالإسلام ,بل الإسلام والمسلمين يستنكرون هذه الجريمة البشعة لأن منطلقاتها ليست إسلامية وتتنافى مع الدين الإسلامي.

واستدل بقوله على الأية الكريمة ” من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ”

وشدد على أن الاسلام يمنع القتل بالحرق ,لافتا الى أن القتل بالحرق ينهي عنه الإسلام تماما.

واستنكر واستهجن الشيخ التميمي جريمة قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة وتقدم بتعازيه الحارة لعائلة الطيار وللشعب الأردني ملكا وقيادة .

وأضاف: أن الجميع في فلسطين شيوخا ونساءا وشبابا واطفالا بعيش مع عائلة الطيار هذه اللحظات العصيبة سائلا المولى أن يلهم الصبر والسلوان والرحمة لفقيدهم.

في السياق أدان وزير الأوقاف الأردني، هايل داوود، قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا على يد تنظيم داعش، وقال إن “الحرق لا يجوز في الإسلام”.

وفي تصريحات خاصة للأناضول مساء اليوم، قال داوود إن “الحرق لا يجوز في الإسلام، ورب العالمين عاتب نبيا لأنه أحرق قرية من النمل، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال في حديث شريف “لا يُعذب بالنار إلا رب النار”.

وأضاف الوزير الأردني “ما قام به داعش يؤكد أنهم جماعة ارهابية ولا تستحق إلا أن تباد وتطارد في كل مكان لأنها سبة على الإسلام والمسلمين”.

ومضى قائلا إن “هذه الأفعال الإجرامية تؤكد أن نهايتهم (داعش) قريبة، وأن ما قاموا به لن يفت في عضد الأردنيين بل سيزيدهم اصرارا على قتال هذه الفئة الباغية الخارجة عن كل شرع وقانون وسيرون قريبا نتائج أفعالهم”.

دنيا الوطن بحثت عن حكم الحرق بالنار حتى للكافر ومن يُبيح الاسلام قتله , فوجدت الاحاديث النبوية الصحيحة التالية :

ورد في صحيح البخاري
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا الليث عن بكير عن سليمان بن يسار عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث فقال إن وجدتم فلانا وفلانا فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أردنا الخروج إني أمرتكم أن تحرقوا فلانا وفلانا وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما

يمكنك مشاهدة هذا الخبر عبر تطبيق صدى الوطن

تحميل التطبيق من المتجرgoogle-play
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات