الأحمد يهاتف أبو مرزوق لبحث ملف المصالحة

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:17 صباحًا
الأحمد يهاتف أبو مرزوق لبحث ملف المصالحة

هاتف رئيس وفد حركة فتح لدى المصالحة الفلسطينية عزام الأحمد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، للتباحث حول لقاء المصالحة المقبل.

وقال أبو مرزوق في تصريح على صفحته عبر “الفيسبوك” مساء الاثنين، “إن عزام الأحمد اتصل بي معلقاً على لقاءات عضو لجنة المصالحة الأستاذ جميل شحادة مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وشارحاً بعض القضايا المتعلقة بالوفد المزمع ذهابه إلى غزة”.

وأبدى الأحمد خلال الاتصال الهاتفي رغبته بالقدوم إلى القاهرة للتباحث حول مستقبل المصالحة.

ولفت أبو مرزوق إلى وجود شعور عام في فلسطين عموماً و غزة خصوصاً مملوء باليأس من تلك اللقاءات، لاسيما أنه لا يري فريق من الناس أي فائدة فيها، وفريق آخر يرى أنها اشغالاً للساحة الوطنية وطريقة للضغط على أطراف خارجية.

وأضاف “إذ ليس هناك نوايا حقيقية في المصالحة، أو حتى بالمساهمة في حل مشاكل غزة العديدة، وأن فتح الملفات يكون موسمياً فقط عند انسداد الأفق لديهم”.

وشدد أبو مرزوق على أن حماس ستكون سداً لكل الذرائع، ومنطلقة من مصلحة وطنية مطلقة للشعب، وقناعة بأنه لا طريق إلا طريق المصالحة، مؤكداً أنه لا اعتذار عن هذه اللقاءات مهما كانت التفسيرات.

كما وأعرب عن ترحيبه باللقاء سواء في غزة أو في القاهرة، مع توفر اختراق حقيقي ونتائج على الأرض في كل الملفات، بعيداً عن أي محاصصة أو ثنائية وبمشاركة من كل الفصائل الفلسطينية.

ومن الموقع عقد اجتماع في القاهرة بين أبو مرزوق والأحمد الجمعة المقبل، لبحث ملفات المصالحة وأداء حكومة التوافق الوطني وإعادة إعمار قطاع غزة وغيرها من القضايا.

وكانت فصائل منظمة التحرير المجتمع برام الله أمس قررت تأجيل موعد زيارتها إلى القطاع إلى ما بعد الاجتماع والنتائج المرتقبة منه، حسب ما أوردته صحيفة الحياة المحلية.

يمكنك مشاهدة هذا الخبر عبر تطبيق صدى الوطن

تحميل التطبيق من المتجر

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات