الجيل الرابع والتكنولوجيا تساهم في الاساءة والاهداف الخبيثة: السيسي ينفي “التسريبات” الاخيرة

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:17 صباحًا
الجيل الرابع والتكنولوجيا تساهم في الاساءة والاهداف الخبيثة: السيسي ينفي “التسريبات” الاخيرة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى: “ماكنتش أقدر أعزى فى شهداء ليبيا إلى بعد الأخذ بثأر الشهداء”، مؤكدا ان رد فعل القوات المسلحة كان محل تقدير من كل المصريين والأشقاء العرب وبعض دول العالم.

وأضاف: إن مصر بها قضاء ونيابة عامة شامخين، مؤكدا أن حادثتى شيماء الصباغ، واستاد الدفاع الجوى أمام النائب العام، و”كنت فى لقاء مع النائب العام أوضحت له أننى لا أتدخل فى أحكام القضاء الشامخ”.

وأكد السيسى خلال خطابه للأمة ” النائب العام أخبرنى: ماحدش هيكون معانا لما نتحاسب أمام الله”.

وأكد السيسى، أن القوات المسلحة المصرية لا توجه أعمالاً عدائية ضد مدنيين، قائلا: “هقول أمر أول مرة أتكلم فيه فى العلن فى رمضان كانت هناك عناصر إرهابية بتفطر بعدد ضخم لكن تم إيقاف الضربة علشان كان فى أطفال ونساء موجودين ضمنهم”، وتابع: “أنا بقول الكلام ده علشان الناس تبقى عارفة بنتعامل إزاى وصبرنا وحلمنا”.

وأضاف الرئيس السيسى خلال خطابه الذى وجهه للأمة، مساء اليوم الأحد، “اتصل بيا اأ شقاء العرب كلهم والملك عبد الله وملك الأردن وقدموا التعزية وسألونى: ابعت قوات إيه علشان نجابه الخطر ده؟”، مشيدًا برد الفعل من قبل الأشقاء العرب.

وأكد “السيسى” أن الحاجة إلى قوة عربية موحدة كل يوم يتضح أنها أصبحت أكثر إلحاح وضرورة ملحة، والتحديات التى تقابل المنطقة، ودولنا ضخمة جدًا وتستطيع أن نتغلب عليها لما نكون مع بعض.

وقال، إنه تولى المسئولية منذ 7 شهور فى ظروف بالغة الدقة والحرج على مصر، حيث تجميد عضوية مصر فى الاتحاد الإفريقى وعدم الاعتراف بالتطور الذى حدث فى مصر، وعدم تفهم دول للأوضاع فى مصر والمنطقة والموقف الاقتصادى والأمنى، ونقاط كثيرة بدأنا بها منذ 7 شهور.

ونفى السيسي التسريبات الأخيرة التي بثتها بعض القنوات المؤيدة للاخوان مؤكدًا أن الجيل الرابع والتكنولوجيا تُستخدم في تحقيق أهداف خبيثة “وأنا لا أتجاوز في حق أحد”.


 وأضاف الرئيس السيسى، أن الواقع يظهر أنه على الصعيد الافريقى تحركت مصر ونجحت فى استعادة رؤيتها فى الاتحاد الافريقى ورفع التجميد، متابعا : “زرنا الجزائر وغينيا الاستوائية والسودان واثيوبيا وحدث تطور ايجابى وتفهم اكثر فى العلاقات مع اثيوبيا ومصر استعادت مكانتها على الصعيد الافريقى، ونبدأ حقبة جديدة مع اشقائنا وهناك اجماع افريقى بالكامل على دعم ترشيح مصر على عضوية مجلس الأمن غير الدائمة”

يمكنك مشاهدة هذا الخبر عبر تطبيق صدى الوطن

تحميل التطبيق من المتجر

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات