البطش يؤكد ما نشرته “دنيا الوطن”: موافقة على صرف دفعة مالية للموظفين لحين حل قضيتهم

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:16 صباحًا
البطش يؤكد ما نشرته “دنيا الوطن”: موافقة على صرف دفعة مالية للموظفين لحين حل قضيتهم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش ما كشفته دنيا الوطن أمس عن موافقة حركتي فتح وحماس والرئيس عباس على الورقة السويسرية خلال اجتماع الفصائل مع الوفد السويسري في غزة أمس.

و أوضح البطش في تصريح اذاعي صباح اليوم الثلاثاء بأن هناك موافقة ايضاً على صرف دفعة مالية للموظفين لحين انتهاء الأزمة المتعلقة بهم، لافتاً الى أن الورقة تتضمن شرطاً يقضي بعدم الاستغناء عن أي موظف و أن من يتقاضى راتباً يجب أن يكون على رأس عمله.

وعبر البطش عن أمله في إنهاء أزمة 45 ألف موظف تابع للحكومة السابقة مؤكدا على ضرورة أن يكون الحل فلسطينيا وطنيا داعيا السلطة لاتخاذ القرارات الحاسمة لإنهاء معاناة المواطنين.

ونشرت “دنيا الوطن” أمس التفاصيل الكاملة للقاء السفير السويسري بول جارنير مع الفصائل الفلسطينية لبحث قضية موظفي الحكومة السابقة في غزة والتي تعهد فيها السفير جارنير بتوفير دفعة مالية لهؤلاء الموظفين والذي لم يتقاضوا رواتبهم منذ أشهر.

وأكدت المصادر التي شاركت في الاجتماع لـ”دنيا الوطن”: موافقة حركتي فتح وحماس والرئيس عباس على المقترحات السويسرية والتي سيتم البدء بتنفيذها بشكل تجريبي وفقا لخارطة الطريق التي نشرتها “دنيا الوطن” سابقا.

وبما يتعلق بزيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله لغزة قال البطش:” الزيارة تعني أن هناك قضايا قد تم ترتيبها وتأتي في الاتجاه الصحيح ” مضيفا:” يجب أن يكون مكتب رئيس الوزراء في غزة فعال كما هو في الضفة ومن الخطأ ان تكون هذه الزيارات متباعدة”.

وشدد البطش على أهمية زيارة الحمد الله لغزة مع ضرورة أن تحمل حلولا للملفات العالقة والمتعلقة بأزمة الرواتب والكهرباء والإعمار داعيا حركتي فتح وحماس لادراك المخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية والاتفاق على برنامج وطني موحد لإعادة بناء المنظمة واعادة اللحمة لشطري الوطن”.

وكانت “دنيا الوطن” كشفت في سبق صحفي عن زيارة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لقطاع غزة ووصول أربعة من ضباط أمن الرئاسة للقطاع للترتيب لهذه الزيارة التي ستبحث عدد من الملفات المهمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات