لجان لكل قضايا غزة .. من جديد !

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:16 صباحًا
لجان لكل قضايا غزة .. من جديد !

انتهى اجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني مع وفد حركة حماس في فندق المشتل غرب غزة .

وقال خليل الحية القيادي في حركة حماس، إن حركته اتفقت مع رئيس الوزراء بحكومة التوافق رامي الحمد الله على تشكيل لجنة مشتركة لحل كل المشاكل التي يعاني منها أهالي قطاع غزة بشكل تام.
وأكد الحية في تصريح لصحيفة الرسالة التابعة لحماس عقب اجتماع وفد الحركة مع الحمد الله ووزراء الحكومة المتواجدين في غزة، الأربعاء، أن “حماس” اطلعت على ما في جعبة رئيس الوزراء من برامج ومخططات لحل الأمور العالقة كافة.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة وبعض الشخصيات المعنية في “حماس” لحل كل الملفات العالقة وعلى رأسها ملف موظفي قطاع غزة على قاعدة حماية حقهم في الوظيفة الحكومية واستلام رواتبهم.
وأضاف الحية: “درسنا خلال الاجتماع كل ما تعانيه غزة من مشاكل وعلى رأسها الإعمار وأزمة الموظفين والكهرباء، وتم الاتفاق على إعانة الحكومة للعمل من أجل إيجاد حلول سريعة لكل هذه الملفات”.
من جهته، أوضح زياد الظاظا القيادي بالحركة، أن لقاءات أخرى ستعقد بين الحركة ورئاسة الوزراء في القريب العاجل لوضع الحلول المناسبة لكل القضايا العالقة.
وأكد الظاظا  أن اللجنة المشتركة المزمع تشكيلها ستتعاون مع ممثلين من “حماس” لمناقشة التطورات وطرح الحلول للقضايا المختلفة.
واجتمع وفد من حماس ضم كلاً من خليل الحية وزياد الظاظا وغازي حمد مع رئيس الوزراء بحكومة التوافق رامي الحمد الله وممثلي الحكومة، لمناقشة المصالحة والملفات العالقة بين الطرفين، فيما من المقرر أن يجتمع الحمد الله بنائب رئيس الحركة إسماعيل هنية خلال زيارته التي تستمر ليومين.
وكانت قالت مصادر من داخل الاجتماع ان اتفاقا بين الجانبين تمخض عن تشكيل لجان جديدة لبحث الملفات العالقة بما يخص الموظفين والكهرباء والاعمار .

وناقش وفد حماس مع رئيس الوزراء اقتراحه الذي يتعلق بتسليم حركة حماس المعابر مقابل اعتماد موظفي حماس المدنيين والبدء بالصحة والتعليم .

المصادر اكدت ان اجواء الاجتماع ايجابية لكن لم يتم التوصل الى حلول نهائية للمشاكل او حصول رئيس الوزراء على موافقة حماس النهائية حول مقترحاته .

وتم اللقاء بين الحمدلله بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الثقافة زياد أبو عمرو ووزراء حكومة الوفاق بغزة، ومن جانب حماس شارك به الحية والقياديان زياد الظاظا وغازي حمد والناطق باسمها سامي أبو زهري.

وكان الحمد الله عقد لقاءً قبل ذلك بوفد من حركة فتح ضم عضو لجنتها المركزية زكريا الأغا والنائب عن الحركة فيصل أبو شهلا بحضور وزراء حكومة الوفاق في غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات