آخر تفاصيل الافراج عن العائدات الضريبية .. في حال الافراج عنها : كم سيكون راتب الموظف ؟

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 10:16 صباحًا
آخر تفاصيل الافراج عن العائدات الضريبية .. في حال الافراج عنها : كم سيكون راتب الموظف ؟

استبعد مسؤول  إسرائيلي في حديث نقلته إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم، الإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية خلال الشهر المقبل.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن توجه  الفلسطينيين إلى محكمة لاهاي وتقديمهم قضايا ضد إسرائيل سيدفعها لدارسة خطوات عقابية أخرى  ضد السلطة.

ولفت المسؤول الإسرائيلي  إلى أن الحكومة الاسرائيلية لا تنوي التراجع عن ما وصفها التسهيلات التي قدمها جيش الاحتلال مؤخراً للمواطنين الفلسطنيين، خصوصاً تصاريح دخول إسرائيل التي منحت للعمال الفلسطينيين.

ولم تكشف الاذاعة هوية المسؤول الاسرائيلي مكتفية بوصفه بمسؤولٍ سياسي رفيع.

وبذلك فإن الحكومة الإسرائيلية تكون قد تجاهلت التحذيرات التي قدمها لها جيش الاحتلال مؤخراً من احتمالية اندلاع موجة عنف جديدة في الضفة الغربية إذا لم يتم  تحويل مستحقات الضرائب للفلسطينيين في أسرع وقت.

وتشكل عائدات الضرائب 80 بالمئة من مدخولات السلطة الفلسطينية، وأدى وقف تحويلها منذ عدة شهور إلى عدم مقدرة الحكومة الفلسطينية على دفع رواتب كاملة للموظفين، حيث أنهم يتلقون فقط 60 بالمئة من الراتب، وذلك بعد أن اقترضت الحكومة مبالغ مالية كبيرة من عدد من البنوك العاملة بفلسطين.

وبحسب نائب رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفى فإن السلطة ستستمر بدفع 60 % من الراتب للموظفين في حال استمرار احتجاز العائدات الضريبية حتى شهر يونيو القادم وفي حال استمرار الازمة فلا يمكن تصور الحلول بعد شهر يونيو القادم .
وفي حال الافراج عن العائدات الضريبية فإن كل موظف سيحصل على راتب الشهر كاملاً اضافة الى مستحقات الشهور السابقة ما يعني ان كل موظف سيحصل على راتب كامل و 120 % مستحقاته .
مصادر فلسطينية مسؤولة رجحّت الافراج عن الاموال الضريبية بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية ولم تستبعد  الافراج عنها خلال الشهر القادم “ابريل” كحسن نية تجاه الولايات المتحدة والدول الاوروبية .
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات