الحساينة: زيارة الحكومة لغزة عملية والحمدالله سيعلن خلالها الكثير

wait... مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 سبتمبر 2017 - 11:58 مساءً
الحساينة: زيارة الحكومة لغزة عملية والحمدالله سيعلن خلالها الكثير

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة أن زيارة وفد حكومة الوفاق إلى قطاع غزة “ليست بروتوكولية”، مشددًا على أن رئيس الوزراء رامي الحمدالله “سيعلن الكثير خلال الزيارة”.

وقال الحساينة خلال لقاء مع فضائية الأقصى مساء السبت: “هذه زيارة عمل وليست بروتوكولية، وهناك الكثير سيعلن عنه رئيس الوزراء حسب الوضع العام”.

وذكر أن رئيس الوزراء وضع خطة كاملة ستعرض على مجلس الوزراء خلال جلسته في غزة بشأن قضايا غزة، مضيفًا “وسنسمع الكثير من رئيس الوزراء خلال الزيارة”.

وتابع “ستكون هناك قضايا ملحة وهي احتياجنا اليومي وستكون فيها انفراجات (..) الأمور إيجابية وهناك اندفاع من الحكومة تجاه أبناء شعبها”.

وأشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قامت بخطوة إيجابية بحل اللجنة الإدارية، وقابلها قرار من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء بأن تتجه الحكومة إلى غزة لإنهاء الانقسام.

وبشأن الاجتماع الأمني الذي جرى في غزة أمس بين وفدين من الضفة وغزة، أوضح الحساينة أنه جمع بين ضباط من أمن الرئاسة وممثلون عن الأجهزة الأمنية في غزة.

وقال: “كان اللقاء أكثر من ودي، وتحدثوا في قضايا عامة وترتيبات زيارة وفد الحكومة والمؤسسات المرافقة

 له”.

وأضاف “الحديث كان بشكل إيجابي وبعمق، ويدل على إنهاء الانقسام، وأبلغونا بقرار لدى الأجهزة الأمنية في غزة وحماس باستقبال الحكومة وبإنهاء أي معيق”.

وبيّن أن الوفد الحكومي الذي سيأتي إلى غزة يوم الإثنين يضم رئيس الحكومة ووزرائه وبعض الهيئات الحكومية.

وكان رئيس حكومة الوفاق أكد توجهه إلى غزة يوم الاثنين المقبل على رأس الحكومة وبرفقة كافة الهيئات والسلطات والأجهزة الأمنية لاستلام زمام الأمور في القطاع.

وجاءت التطورات المتسارعة في ملف المصالحة عقب إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية في غزة في 17 سبتمبر أثناء مباحثات أجرتها قيادة الحركة مع مسئولين مصريين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات